منتديات بيت كاحل الرسمية

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائره اهلاوسهلا بكم في منتديات بيت كاحل الرسمية يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو في منتديات بيت كاحل الرسمية
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام ألى اسرة منتديات بيت كاحل الرسمية سنتشرف في تسجيلك

شكرا cheers
أدارة منتديات بيت كاحل الرسمية

    استجواب وزير التربية الاسرائيلي حول ضرب طلبة عرب بمدرسة بالخضيرة

    شاطر
    avatar
    ابو جهاد
    Admin
    Admin

    الابراج : الحمل عدد المساهمات : 230
    العمر : 25
    نقاط : 617
    تاريخ التسجيل : 12/11/2010
    الموقع : http://www.baytkahel.co.cc/

    استجواب وزير التربية الاسرائيلي حول ضرب طلبة عرب بمدرسة بالخضيرة

    مُساهمة من طرف ابو جهاد في 12/12/2010, 2:50 pm



    نشر الـيـوم الساعة 14:17
    القدس - معا - قدّم النائب عن الحركة الإسلامية وعضو لجنة التربية البرلمانية مسعود غنايم (القائمة العربية الموحدة والعربية للتغيير)، استجوابا لوزير التربية الاسرائيلي جدعون ساعر حول قيام موظف الصيانة بالتنكيل بعدد من الطلاب العرب في مدرسة "غاليم" للتعليم الخاص في مدينة الخضيرة، وحول تصرف مديرة المدرسة التي رغم علمها بذلك لم تفعل شيئا.

    وكانت لجنة التربية البرلمانية قد بحثت الموضوع قبل عدة أسابيع، وتبين خلال الجلسة أن عددا من معلمات المدرسة، بدعم وتوجيه من منظمة المعلمين ومجلس سلامة الطفل، قمن بتقديم شكوى قضائية بحق عامل الصيانة وبحق مديرة المدرسة بعد أن اكتشفن قبل نحو ثلاث سنوات حالات اعتداء على الطلاب، لكن المحكمة رفضت الدعوى، وتم الاكتفاء بنقل عامل الصيانة لمكان عمل آخر في البلدية، في حين استمرت المديرة بعملها كالمعتاد، بل وقامت المديرة بالتعاون مع وزارة التربية بنقل عدد كبير من هؤلاء المعلمات من مكان عملهن.

    وبحسب الاستجواب الذي تقدم به النائب غنايم فقد "قام عامل الصيانة عدة مرات بضرب الطلاب العرب المعاقين بعصا المكنسة، بينما كانت مديرة المدرسة تستخدم هذا العامل لفرض الطاعة على الطلاب بدلا من أن تبلغ عنه للشرطة ولوزارة التربية، كما قامت بمعقابة المعلمات اللاتي قدمن شكوى ضد عامل الصيانة بنقلهن إلى مدرسة أخرى".

    وتساءل النائب غنايم في استجوابه "لماذا لم تقم الوزارة بإقالة مديرة المدرسة من منصبها وتقديمها للمحاكمة؟ وما هي الخطوات التي قامت بها أو ستقوم بها الوزارة لوضع حد للاعتداءات المتكررة بحق الطلاب؟".


    _________________

    • إني كمثل النخل يبقى شامخا"**لا ينحني ،وكذلك الأحرار

      أصلي فلسطينى ،وفرعي في الذُرا**فوق النجوم ،ودوني الأقمار

      بلد الصمود وما كبت فرسانُهُ ** إن الجواد وإن كبا ، كرار

      إني فلسطينى ، وإني صابرٌ ** صبرَ الأسود ، وحسبي القهار

      الوقت/التاريخ الآن هو 9/23/2017, 9:27 am