منتديات بيت كاحل الرسمية

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائره اهلاوسهلا بكم في منتديات بيت كاحل الرسمية يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو في منتديات بيت كاحل الرسمية
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام ألى اسرة منتديات بيت كاحل الرسمية سنتشرف في تسجيلك

شكرا cheers
أدارة منتديات بيت كاحل الرسمية

    في ذكرى العدوان.. طبولُ الحربِ تُقرعُ على أبوابِ غزة..

    شاطر
    avatar
    ابو جهاد
    Admin
    Admin

    الابراج : الحمل عدد المساهمات : 230
    العمر : 25
    نقاط : 617
    تاريخ التسجيل : 12/11/2010
    الموقع : http://www.baytkahel.co.cc/

    في ذكرى العدوان.. طبولُ الحربِ تُقرعُ على أبوابِ غزة..

    مُساهمة من طرف ابو جهاد في 12/27/2010, 12:07 pm



    أطفال يقفون على بقايا صاروخ اسرائيلي في غزة ( ارشيف)غزة- تقرير معا- عامان ولا زالت جراح غزة نازفة وبيوتها مدمرة، وذكرى 22 يوماً من أزيز الحرب ماثلة في أذهان صغيرها وكبيرها، ورغم كل ذلك فإن قادة الاحتلال الإسرائيلي يتهددونها بحرب أخرى ويخوفونها برصاص مصبوب ثان يحملها على الركوع.

    في السابع والعشرين من كانون الأول- ديسمبر لعام 2010 يستذكر الغزيون كيف كانت الضربة الأولى للرصاص المصبوب موجعة وصادمة في ذات اليوم من 2008، سقط الشهداء وتناثرت الأشلاء بواسطة 80 طائرة إسرائيلية حربية، دكت جميع أرجاء قطاع غزة بمساحته 365 كيلو متر مربع، حرب خوّفت قاطنيه البالغ عددهم حينه مليون ونصف المليون نسمة.

    ولكن غزة وقفت بعد 22 يوماً من الحرب رفضت الخضوع وبنت ما استطاعت وأعادت إعمار بعض ما دمرته آلة الحرب الإسرائيلية، فهل سيعيدها الاحتلال لذات الأيام وهل تنتظر غزة مواجهة أخرى مع محتل لا يرحم، وهل هي مستعدة لذلك؟ وماذا عن التهدئة المعلنة من قبل قادة حركة حماس وإعلانهم المتكرر عن التزامهم بهدوء حذر على حدودها؟.

    وسام عفيفة المحلل والكاتب، قال إن الاحتلال يخوض المناورات ويتبع سياسة جس نبض المقاومة الفلسطيني، مؤكداً أن الجيش الإسرائيلي لديه العزيمة لشن حرب جديدة على القطاع:" ولكن لا نعرف بأي وقت ولكنها اقرب مما قبل لأن الجيش الإسرائيلي يعتبر ان الحرب الأولى لم تحقق نتائجها والمقاومة خرجت بدروس منها"، على حد تعبيره.

    واضاف: "أعتقد أن الجيش الإسرائيلي بحاجة لإعادة هيبته ويشعر أن المقاومة الفلسطينية قد استغلت التهدئة لتطوير قدراتها العسكرية"، ويجزم: "المقاومة في تقدم مستمر".

    وحول التهدئة المعلنة يقول: "حتى لو أعلنت المقاومة التزامها بالتهدئة فان الجيش الإسرائيلي لدية قناعة بأن يكون هنالك ضربات استباقية لكسر المقاومة، والجيش الإسرائيلي لدية معلومات استخباراتية عن الوضع في قطاع غزة لذلك فان الضربة العسكرية لابد ان تكون ولكن لا ندري حجمها ومتى موعدها".

    أما المحلل السياسي حسن عبده فيؤكد أن هنالك مؤشرات ومعطيات تشير إلى استعداد الجيش الإسرائيلي لشن حرب جديدة على القطاع وبالرغم من ذلك فان الطرفين بحاجة إلى استمرار التهدئة" كما يقول، مضيفاً: "لكن الجيش الإسرائيلي يرى ان التهدئة أعطت المقاومة الفرصة لتطوير قدراتها العسكرية والاحتلال يريد أن يخرج من التهدئة من خلال إشاعة أجواء الحرب".

    وحول تهديد الاحتلال بحرب أخرى قال: "الاحتلال يريد أن يفرض تهدئة جديدة ضمن معادلة جديدة تسمح له باستنزاف قدرات المقاومة ووقف التطور الحاصل لديها ولذلك يرى الطرفين البقاء في مربع التهدئة هو الأنسب والمؤشرات على الأرض تشير إلى أن حماس لا تسعى إلى المواجهة مع الجيش الإسرائيلي ولذلك فإنها تسعى لضبط النفس حتى لا تعطي المبرر لإسرائيل لشن عدوانها الجديد".

    ويتوقع أن يأخذ التصعيد الإسرائيلي منحى جديداً وأخطر من الحرب التي سبقت على غزة قبل عامين وذلك في حال عدم تدخل المجتمع الدولي في ضوء مواصلة الاحتلال الإسرائيلي لعدوانه المتقطع.


    _________________

    • إني كمثل النخل يبقى شامخا"**لا ينحني ،وكذلك الأحرار

      أصلي فلسطينى ،وفرعي في الذُرا**فوق النجوم ،ودوني الأقمار

      بلد الصمود وما كبت فرسانُهُ ** إن الجواد وإن كبا ، كرار

      إني فلسطينى ، وإني صابرٌ ** صبرَ الأسود ، وحسبي القهار
    avatar
    ليث
    مشرف عام
    مشرف عام

    عدد المساهمات : 36
    نقاط : 91
    تاريخ التسجيل : 09/12/2010

    في الذكري الثانية للعدوان الاسرائيلي علي غزة حصاد كتائب شهداء الاقصي بين يديك

    مُساهمة من طرف ليث في 12/27/2010, 7:28 pm

    حصاد كتائب شهداء الاقصى 35 شهيدا و تبني عملية استشهادية واطلاق صواريخ

    أكدت كتائب شهداء الاقصى التابعة لحركة فتــح انها قدمت في العدوان علي قطاع غزة 35 شهيدا وأكثر من 16 إصابة خطيرة بين صفوف مقاتليها بينهم إصابة وصفت بالموت السريري .
    وتبنت الاقصى في بيان صحفي إطلاق 140 صاروخا من نوع أقصى 3 على المجدل – عسقلان ومدينة عزاتا وعلى النقب الغربي ومدينة بئر السبع وسديروت وقاعدة زيكيم العسكرية والموقع العسكري قرب معبر كرم أبو سالم وقد تم مقتل وإصابة العديد من المستوطنين بإعتراف الاحتلال.
    كما تم إطلاق أكثر من 38 صاروخ من نوع أقصى 103 المطور على المغتصبات والمستوطنات المحيطة بقطاع غزة وإطلاق 36 صاروخ من طراز 'فجر' .
    بينما تم إطلاق 181 قذيفة هاون على تجمعات الآليات العسكرية والمواقع في قطاع غزة وتحديداً في محاور محررة نتساريم وموقع ناحل عوز ومبنى المخابرات في كيسوفيم ومعبر إيرز ومعبر كارني والموقع العسكري شرق صوفا .
    و تبنت الاقصى تنفيذ عملية استشهادية في منطقة السلاطين في مجموعة من جنود الاحتلال وعددها ما يقارب من 18 جندي من خلال تفجير الاستشهادي عبد الرحمن أحمد بوادي 24 عام جسده في الجنود لدى دخولهم أحد المنازل موقعاً العديد منهم بين قتيل وجريح .
    و تفجير 48 صاروخ موجه وعبوات وقذائف مضادة للدروع بالإضافة لقاذفات الأربي جي وقد تم إصابة العديد من آليات وناقلات جند الاحتلال موقعة إصابات مؤكدة باعتراف العدو الصهيوني وتحديداً في منطقة جبل الريس شرق مدينة غزة ومنطقة سوق السيارات في حي الزيتون ومنطقة السلاطين والمغراقة والعطاطرة .
    و أكدت الاقصى إصابة 4 جنود صهاينة خلال توغل قوات الاحتلال من خلال تفجير عبوة في دورية راجلة بالقرب من منزل المواطن محمد المصري في منطقة تل الهوى .
    وقنص جندي يعتلي دبابة في شرق حي الزيتون بالقرب من سوق السيارات وإصابة الجندي مباشرة، وذلك في تمام الساعة4:12 عصر اليوم الخميس الموافق8/1/2009 و قنص جندي في منطقة المدرسة الأمريكية شمال غرب بيت لاهيا يوم 11/1/2009 الساعة 9.30 صباحاًَ .
    و اعلنت الاقصى المسؤولية عن تفجير عبوتين ناسفتين في أحد المنازل في شارع الغبون شمال السلاطين شمال قطاع غزة بـ 30 جنديا وقد شوهدت أشلاء الجنود وهي تتطاير في الهواء ،وقد دارت اشتباكات بين المجموعة وقوات الاحتلال لمدة ساعتين وذلك لإخراج أحد مجاهدينا المحاصر في منطقة التفجير وبعد إخراجه وانسحاب المجموعة حيث أكدت المجموعة وقوع عدد من القتلى والإصابات في صفوف جيش الاحتلال ، وذلك عند الساعة 6:30 من مساء يوم الثلاثاء الموافق 13/1/2009



      الوقت/التاريخ الآن هو 9/24/2017, 5:54 pm